الأحد، 24 ديسمبر 2017

سموم شائعة اثناء الحمل تؤثر على صحتك وصحة طفلك كيف يمكن تفاديها

التعرض المستمر لبيئة ملوثة يعرض صحتنا للخطر كما أنه يزيد من حالات الربو، وانواع مختلفة من السرطان والخلل الانجابي والعيوب الخلقية.
المخاطر تزيد عندما تكوني حاملا حيث أن الجنين هو أكثر عرضة للخطر إذ ان آثار السموم ليست سلبية فقط او ما يعرف بمخاطر جانبية او ثانوية انما دائمة ايضا وعليه يجب عليك عزيزتي الحامل ان تتجنبيها قدر المستطاع.
هذه بعض السموم يجب ان نكون حذرين منها ونتجنبها:
1- دخان التبغ: تدخين السجائر ليس فقط ضار لصحتك فهو له تأثير دائم على الجنين عادة جسم المدخن يصبح مدمن للسجائر التي التي تؤثر على وظائف الجسم بشكل عام. الرصاص، السيانيد، النيكوتين، وأول أوكسبد الكاربون هي عدد كبير من المواد الكميائية الضارة الاخرى التي هي موجودة في التبغ تسد الاوعية الدموية، كما أنه يؤثر على الحبل السري الذب هو مصدر طفلك الوحيد من الاوكسجين، ترسب النيكوتين يقلل من محيط الاوعية الدموية التي يعني انخفاض في نقل الاوكسجين. كما ان خلايا الدم الحمراء تبدأ باستبدال جزيئات الاوكسجين بجزيئات غاز أول اوكسيد الكاربون أثناء النقل، وبالتالي قطع الجنين من الامدادات يؤدي الى انخفاض الاوكسجين للجنين وهو السبب الرئيسي لوفاة الجنين داخل الرحم وتوقف النمو والعيوب الخلقية الأخرى.
- كيفية تجنب ذلك:
فد تكوني مدخنة لعدد قليل يوميا وتفترضي أن عدد قليل من السجائر خيار سليم أكثر من التدخين بكثرة وأنه لا يؤثر على الجنين فانتي مخطئة اذا كنت مدخنة بكثرة من الصعب ترك التدخين بسرعة ولكن عليك ايجاد طريقة لعمل ذلك والتوقف تماما عن التدخين.
الحل: التوقف فورا عن التدخين.
 هذا ما تطرقنا اليه في موضوعنا اليوم واتمنى ان تستفيدوا منه وسوف نتطرف الى موضوع آخر نتناول فيه احد السموم المضرة بالحامل
مع تحياتي القابلة نور كريم.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

المحافظة على الجسم في فترة الحمل

وسائل المحافظة على الجسم في فترة الحمل  يكون التغيير في الجسم على مراحل ضمن الحمل، وللمحافظة على قوام وجسم مثاليّ لبعد الولادة اتبعي الخ...